تتکون البنیة الصناعیة من هیکلٍ بمادة مناسبة و قوائم قوية.عمود واحد، عدد من السواعد، الدوار الثابت  الملائم مع استخدام الهزاز. يتم الإستخدام من محملین و غطاءان للمحمل  و وغطاءان لحمایة الکرنک و الحلقة المستدیرة لإحكام الغلق و  الطرفیة من أجل أسلاك UVW XY.

يعد محرك الاهتزاز الإيراني مناسبًا بالتأكيد لأنه يتم توفير الإستشارة المجانية و التثبیت من قبل الشركة المصنعة للعميل أو مقدم طلب اهتزاز المحرك. وتتیح قطعات الغيار بسهولة للعميل.یساعد الشراء من منتج إيراني،دورة الإنتاج المحلي و يمنع من تدفق العملات.

عند اختيار محرك لإهتزاز ، تکون نسبة الضربة مهمة والقوة ليست مهمة.

بالنظر إلى أن محركات الإهتزاز يتم إنتاجها في ثلاث فئات: 3000 دورة ،1500 دورة ،1000 دورة. يجب علیکم الانتباه إلى هذه النقطة  أن نطاق الحركة أو نسبة التنقل في الهزازات ذات 3000 دورة هو 1-2 مم ، هزاز 1500 دورة هو 2-4 مم ،هزاز 1000 دورة هو 4-8 مم. نختار دورة الهزاز لكل جهاز حسب نوع تطبیقه.

تم شرح شروط الضمان لهزاز بولیسا موتور(بارسیان موتور السابق) بشكل كامل في ورقة ضمان الهزاز. نظرًا لأنَّ هزاز محرک بولیسا یکون منتج معروف وموثوق به، فإنه يزود وينتج جميع أجزاء هزازاته و یتمتع  بعشرة سنوات من الخدمة والدعم لبيع و تصنیع منتجاته.

تتوفر جميع خطوات التثبيت والاختيار الصحيح لمحرک الإهتزاز، وفي حالة الشك، يمكنكم الاتصال بالخبراء الفنيين في مصنع بولیسا موتور 24ساعة علی مدار الأسبوع.

تکون أفضل المارکات لمحركات الاهتزاز في إيران نظرًا للتورید و الجودة  والسهولة في الحصول علی الأجزاء و  إرشادات التثبیت والاختيار الصحيح لهزاز الجسم هي ماركة  بولیسا موتور(بارسیان موتور السابق).و التی تعادل مع الهیاکل الأوروبية المرموقة و تکون منافسة جديرة للهیاکل الأوروبية.

تکون الهزازات الرخيصة في السوق الإيرانية هي الهزازات الصينية والهزازات المتنوعة.و التی تکون في الواقع، ليس من الحكمة شرائها، و یکون الأمر علی حساب العملاء الأعزاء.في حال أن الهزازات التي ينتجها مصنع محرک بولیسا ذات جودة و تنافس الهزازات الأوروبية. و تتضمن علی سعر تجاري وتنافسي مناسب.

عادة ما يكون تطبيق محرك الاهتزاز للأجهزة التي تحتاج إلى نقل المواد و الإحالة من انسداد المواد في القنوات،الصوامع،القواديس والأحزمة،الإستخدام في الفرز،الفواصل. الغرابیل لتحبيب وفصل المواد، في صناعة الخرسانة والفسيفساء والسيراميك ، من أجل تفریغ وتكثيف المواد والمساعدة علی تحصین الخرسانة. یستخدم في الأجهزة المعملية لاختبار المواد والتربة والخرسانة. بشكل عام یتطلب الأمر من محرک الإهتزاز و الأهزاز، في آلات التعدين،الغرابيل، المزیلة،الفرازات ، طاولات الإهتزاز،الآلات وو قوالب إنتاج الأجزاء والهياكل الخرسانية الخفيفة والثقيلة ، قوالب الأنفاق،قوالب كاسر الأمواج، ومئات الآلات الأخرى في الصناعة و مختلف الصناعات.

يمكن التعرف على الهزاز النوعي من خلال نوع المواد المستخدمة في مكوناته، و أن تم إنتاج هزاز بمستوى جودة عالية. يُظهر نوع السواعد المستخدمة ونوع اللون والتعبئة إلی مراعاة المبادئ الأساسية للجودة.في الخطوة الأولی،من خلال فتح غطاء الصندوق الكهربائي للهزاز، يمكن معرفة ما إذا كان الصندوق الكهربائي الذي يحتوي على الطرف الكهربائي هل یکون مغلقاً وبأي طريقة تم إغلاقه.یکون عامل الحمایة في الهزازات التي ينتجها مصنع  محرک بولیسا، IP65 (عامل الحماية ضد الماء والغبار والرطوبة والمواد الكيميائية). تم إغلاق جميع الأغطية بحلقات مستدیرة قیاسیة، كما أن الصندوق الكهربائي والمحطة تم إغلاق و حمایتهما براتنج خاص. مما يمنع دخول الماء والرطوبة والبخار والمواد الكيميائية إلى الهزاز.

یکون أفضل منتجي الهزازات في إيران والعالم هم العديد من العلامات التجارية المعروفة و المرموقة ذات الخلفية الجيدة. تکون مارکة بولیسا موتور(بارسیان موتور السابق)و التی یتم الإستخدام منها لسنوات عديدة في مختلف الصناعات داخل إيران وخارجها و تتمتع برضی العملاء. توجد مارکات أوروبية أخرى مثل ایتال ویبراس- OMB- VENAZETI ،و العملاء الذين استخدموا الهزازات الإيطالية في الماضي عطفوا نحو شراء هزاز محرک بولیسا.

عند شراء محرك الإهتزاز ، سماکة (قوة) القواعد ، نوع غلق الهزاز من خلال الحلقات المستدیرة والراتنج ،نوع وشكل السواعد المستخدمة في الهزاز ، المارکة ومصنع منتج الإهتزاز، الضمان ودعم الهزاز وما إذا كان مصنع منتج  الهزاز لديه القدرة على توفير قطع غيار للهزازات الموردة في السوق أم لا وأثناء فترة الضمان ، إذا واجه الهزاز مشكلة ، فسيتم حل المشكلة في أقصر وقت ممكن وتسليمها للعميل.

في الهزاز الكهربائي، يتم إجراء نسبة الضربة وحركة السواعد بزاوية 360 درجة ، وتكون حركة السواعد دورانية بزاوية 360 درجة. توجد الکرنکات على طرفي عمود الهزاز الكهربائي ويمكن تعديل مقدار الضربة وفقًا للتعليمات المقدمة أو يمكن تقليل نسبة الضربة. تكون الحركة في الهزازات الهوائية ، ذهابًا وإيابًا ولا يمكن تعديل نسبة الضربة. من خلال الإستخدام من ضغط الهواء و الصمام الکهربائي و المؤقت، یمکن فقط التحکم بنسبة الضربة.

يجب تشحیم الهزاز بشکل دوري کل 15 إلى 30 يومًا، اعتمادًا على مدة التشغيل في 24 ساعة. و ینبغي الإستخدام من الشحم الحراري الخاص بالمحامل التی تتوفر في السوق.

في فرع الهندسة الكهربائية ، تکون السرعة المتزامنة هي السرعة المرتبطة بعدد أعمدة لف المحرك (العضو الثابت). و تساوي المزامنة حسب الدورة علی الدقیقة مع التردد حسب الهرتز ، ويتم حساب HZ بعدد أعمدة اللف مضروبًا في 120.
(التردد حسب الهرتز HZ ×120)/(عدد أعمدة اللف )=(50×120)/2=6000/2=3000rpm

وعادة ما يتم تقسيم المحركات إعتماداً إلی کهرباء شبکة الثلاثیة الأطوار(أحادیة الأطوار) في إیران التی تکون 380v و 220v تیار AC و 50 HZ إلى 5 فئات 3000 ، 1500 ، 1000 ، 750 ، 350 دورة في الدقيقة.
تکون السرعة المقدرة في فرع الهندسة الكهربائية،هي السرعة الميكانيكية للمحرك ، والتي تتناقص مع زيادة الحمل على الدوار ، وتزداد مع انخفاض الحمل على الدوار.
وفقًا للمثال ، تکون الشرعة المقدرة في الوضع العادي تتراوح من 2950 إلى 2850 دورة في الدقيقة. في محركات التيار المتردد ، يدور العضو المتحرك دائمًا بشكل أبطأ من المجال المغناطيسي للعضو الثابت ، ويسمى الفرق بين سرعة حقل العضو الثابت والسرعة الميكانيكية للعضو الدوار (الحمل – الإنسلال – الانزلاق)

(التردد حسب الهرتز HZ ×120)/(أعمدةللف عدد )=(50×120)/4=6000/4=1500rpm

تکون السرعة المتزامنة بالإستخدام من المثال أعلاه ، السرعة المقدرة في الوضع العادي هي 1420 إلى 1450 دورة في الدقيقة.
إنتبهوا أن السرعة المقدرة تأتي من نسبة حمل مقدرالدوار. و تعتمد نسبة (الحمل – الإنسلال – الانزلاق) بكمية حمل الدوار.

يشير L 10 إلى عدد الساعات التي سيعمل فيها 90٪ من عمر المحامل  بحجم متساوي قبل حدوث التعب المعدني.یکونعمر L50 هو متوسط ​​عمر المحمل بموثوقية تصل إلى 50٪. أي بعد الفترة الزمنية المحددة ، لم تظهر علامات التعب سوى علی 50٪ من المحامل.

عادةً ما تكون المحركات الهزازة بقدرة حماية IP والمواد القياسية الدولية التي تمت ملاحظتها في محركات الهزاز التي تنتجها بولیسا موتور. يمكن استخدامه إلی درجة حرارة بیئیة من 60 إلى 70 درجة مئوية. ضعوا في الإعتبار أن مدة العمل المؤقت (لحظیة) أو الدائم ستكون أكثر فاعلية وفقًا لساعات عمل الهزاز. لاحظوا أن فقدان الطاقة في الهزاز يتجلى في شكل حرارة ، والتي تختلف في الظروف ومدة العمل الموحد أو المؤقت.

يمكن تغيير سرعة الدوران في الهزاز بالإستخدام من العاكس. بهذه الطريقة ، أنه تم تصميم محرك الإهتزاز بشکل یعمل مع شبكة الكهرباء الإيرانية 50 هرتز ، قطبين ، 3000 دورة في الدقيقة ، أربعة أقطاب ، 1500 دورة في الدقيقة ، ستة أقطاب ، 1000 دورة في الدقيقة. يمكن تعدیل طرف الهزاز من حالة النجمة إلى حالة المثلث.
بمساعدة العاكس ، يمكن تقليل أو زيادة تردد طاقة الإدخال لمحرك الهزاز. ونتيجة لذلك ، تتناقص أو تزيد سرعة الدوران في الدقیقة أيضًا.
على سبيل المثال ، يمكن زيادة الهزاز 3000 دورة في الدقيقة إلى 60 هرتز بواسطة تردد طاقة الإدخال للعاكس، مما يؤدي إلى وصول عدد الدورات في الدقيقة إلى 3600.
وإذا قمنا برفع التردد إلى 70 هرتز ، نتیجة لذلک فستصل الدورة في الدقيقة إلى 4200 ويمكن حسابها من خلال الصيغة التالية:

(التردد حسب الهرتز HZ ×120)/( عدد أعمدة اللفة )
يمكن تغيير قوة الاهتزاز أو نسبة الضربة أو القوة المطبقة بواسطة الهزاز عن طريق تدوير أذرع الهزاز ، إذا قمنا بتدوير السواعد التي تكون على شكل نصف دائرة باتجاه بعضها البعض قدر الإمكان فیقترب من دائرة كاملة مقدارها 360 درجة. لقد قللنا من مقدار قوة الاهتزاز وزدنا نسبة قوة الاهتزاز إذا قمنا بإقتراب السواعد إلى نصف دائرة بزاوية 180 درجة.
لاحظوا أنه عند ضبط السواعد (تغيير قوة الاهتزاز) ، قوموا بتدوير أذرع الهزاز في اتجاه واحد وبنفس المقدار و راعوا التناظر. يتسبب عدم التناسق في أذرع الهزاز في تلف المكونات الميكانيكية وفي النهاية حرق اللفة.

في لوحات نقل المواد و القوالب، يمكن إنشاء الهزاز تحت اللوح عن طريق تطبيق زاوية من 30 إلى 45 درجة نحو الخط الأفقي، الإهتزاز والحركة الخطية.

نعم، يمكن تثبيت الهزاز في أي اتجاه وفقًا لنوع المحمل ونوع هيكل محرك الاهتزاز.، بالطبع، لاحظوا أن نوع المحامل المستخدمة في الهزاز هي العامل الرئيسي التی تحدد تثبیت الهزاز في الإتجاهات المختلفة.

نعم ، یمکن تغيير اتجاه الدوران في محرك الإهتزاز. بهذه الصورة ، يمكن تغيير اتجاه الدوران في محرك إهتزاز ثلاثي الأطوار من خلال تحريك مرحلتين من مراحل الإدخال الثلاث. إذا كان الهزاز يعمل في اتجاه عقارب الساعة ، فيمكنكم تغيير اتجاه الدوران عن طريق تحريك سلكين (مرحلتين) S مع R و T و S و T مع R.


يمكن تغيير اتجاه دوران الهزاز في الهزازات أحادية الطور، عن طريق تحريك طرفي سلك بدء S معًا أو عن طريق تحريك طرفي سلك ریج R الرئيسي.

يدور عمود المحرك الإهتزاز في الاتجاه الذي يتم فيه تثبيت نوع رأس أسلاك إدخال کهرباء الشبکة في طرف الهزاز. يدور عادةً ما في اتجاه عقارب الساعة أو عكس اتجاه عقارب الساعة بطريقتين و یتغیر. ويمكن تحدید إتجاه دورانه بسهولة من خلال فتح أحد الأغطية الواقية للكرنك الهزاز.